الخميس، 18 أبريل 2013

تقطيع الطعام لقطع صغيره يساعد علي انقاص الوزن

مرسلة بواسطة Unknown في الخميس, أبريل 18, 2013
قطع صغيره
هذه المعلومه مجربه ومفيده فنصحتي لكي جربي ولن تخسري
يقول علماء من جامعة أريزونا (الولايات المتحدة الأمريكية) بأن تقطيع الطعام الى قطع صغيرة، يمكن أن يقلل من وزنك بشكل اكثر فعالية.
هناك قطعة من فطيرة غنية بالسعرات الحرارية أمامك. جرب تقسيمها إلى قطع صغيرة، وسوف لن ترغب في أكل المزيد منها. وقد لاحظ العلماء النفسانيون من جامعة أريزونا هذه الظاهرة المثيرة في اختبار على الحيوانات.
على سبيل المثال، وفي 1989، أجرى العلماء مجموعة تجارب على جرذان في متاهة. حيث قسم الغذاء لهم إلى جزءين – في نهاية المتاهة كان هناك 300 غرام من الغذاء، وفي الطرف الآخر – 4 قطع تزن كل واحدة منها 75 غرام. ففضلت القوارض القطع الأصغر وبعد ذلك، في الأقفاص، فضلوا العلف الحبيبي، وليس القطع الصلبة من الغذاء؛ وأكلوا أقل. بالاستناد الى هذه النتائج وغيرها من التجارب، إقترح علماء نفسانيين من أريزونا بأن هذه القاعدة (التلاعب بالمفهوم ) قد تكون شائعة عند الكائنات الحية الأخرى، بضمن ذلك البشر.
ودعي 300 طالب لإداء هذه التجربة. كل واحد حصل على كعكة (كاملة أو مقطعة إلى 4 قطع). بعد عشرون دقيقة ، منح الطلاب وجبة غذاء مفتوحة حيث يمكن لكل شخص أن يأكل بقدر ما يرغب. فلاحظ الباحثون بأن المشاركين الذي قُسمت كعكاتهم إلى 4 أجزاء، أكلوا أقل، وبالتالي حصلوا على سعرات حرارية أقل، ولكنهم قالوا بأنهم شعروا بالشبع. أما أولئك الذين أكلوا كعكة كاملة فلم يستطيعوا السيطرة على شهيتهم. لذا، إذا كنت تريد أن تخسر بعض الوزن، قطع غذائك إلى قطع صغيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عالم حواء في القرن 21 Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | Ugg Boots Sale | web hosting